حصريا متوسط ربح موقع عربي من جوجل ادسنس 2020

حصريا متوسط ربح موقع عربي من جوجل ادسنس 2020

سلام عليكم اصدقائي في مدونة ماركيت نيس طريقك لبدأ عمل حقيقي و ربح من الانترنت، كنا تحدثنا في موضوع السابق  عن كفية الربح من جوجل ادسنس خطوة بخطوة و في هذا الموضوع  ان شاء الله سأبسط لك بعض المفاهيم التي ستحتاجها لمعرفة ارباحك من ادسنس، من الواضح أن فكرة الجميع عن متوسط ربح موقع عربي من جوجل ادسنس ستكون مختلفة. صديقي يربح من ادسنس  3000 دولار في الشهر مقابل 200000 زيارة ، أي ما يعادل 100 دولار في اليوم. بالنسبة لحساباتنا في هذا المنشور ، فلنستخدم أيضًا 100 دولار في اليوم ، حيث يبدو أن هذا أحد أكبر المباليغ التي يريد الناس الوصول إليها من خلال مواقعه.

عندما أرى أشخاص يتحدثون عن ادسنس ، أرى الكثير من النقاش حول نيتشات المربحة ، تكلفة النقرة (CPC)، عمل دائم ، وما إلى ذلك لكنني لا أرى الكثير من النقاش حول نوع الزوار. أرى في المنتديات يوميًا أشخاص يرغبون في معرفة كيفية الوصول إلى 100 دولار في اليوم باستخدام ادسنس (أو عبر شبكة أخرى)

في نهاية المطاف ، يتعلق نوع الزوار. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الدخل الإجمالي ربح من ادسنس للوقعك ، ولكن الكثير و نوع الزوار هي العامل الاهم و المشترك بينهم..

متوسط ربح موقع عربي من جوجل ادسنس كم زائر تحتاج لربح 100 دولار في اليوم ؟

أكبر مقياس تحتاجه لحساب دخل ادسنس لموقع الويب هو Page RPM    .

ما هو  Page RPM؟

هو متوسط سعر ل 1000 ظهور أى متوسط سعر 1000 مشاهدة إعلانات. يتم حسابها استنادًا إلى مجموعة من زياراتك ونسبة النقر إلى الظهور (CTR) ونسبة النقر إلى الظهور (تكلفة النقرة CPC ).

Page RPM : (عدد مرات مشاهدة الصفحة / الأرباح المقدرة) * 1000

يتراوح متوسط page RPM في  ادسنس بين 5 دولارات إلى 10 دولارات حسب كل نيتش و يصل إلى 100 دولار للنتشات الاكثر تنافسية مع تكلفة النقرة المرتفعة (CPC).

 

إذا كنت قادرًا على معرفة RPM الخاص بك ، فيمكنك تقدير الأرباح التي ستحققها انطلاقا من معرفة عدد زوار موقعك، بالإضافة عدد الزوار التي ستحتاج إليها لتحقيق دخل معين .

 

على سبيل المثال ، إذا كنت تحصل في المتوسط على 10 دولارات في RPM  من أحد مواقعك ، فإن هذا هو 10 دولارات لكل 1000 زائر شاهد اعلانات موقعك.

 

لذلك يمكنك بسهولة حساب أنه إذا قمت بزيادة عدد الزيارات إلى 100000 زائر ، فسوف تحصل على 1000 دولار. إذا قمت بتطويره ، فسيتم الحصول على 1000000 دولار. مرة أخرى ، ليست دقيقة تماما ، ولكن تقدير جيد

شرح ِCPC ، RPM ، CTR في جوجل ادسنس

بعد أن اصبح لديك حساب ادسنس و تجنى ارباح مهمة لابد لك من معرفة اهم ثلاثة معاير مهمة في جوجل ادسنس وهي CPC، CTR، RPM

تكلفة النقرة CPC – المبلغ الذي ستكسبه مقابل كل نقرة على الاعلان . يتم تحديد تكلفة النقرة لأي إعلان بواسطة المعلن ؛ قد يكون بعض المعلنين على استعداد لدفع المزيد والبعض يدفع أقل.

نسبة النقر على الاعلان CTR – هو عدد نقرات الإعلانات مقسومًا على عدد مرات الظهور أو مرات مشاهدة الصفحة أو طلبات البحث التي تلقيتها.

الإيرادات لكل ألف ظهور RPM – هي الأرباح المقدرة التي ستجمعها لكل 1000 ظهور تتلقاها.

أعلم ان هذه المقايس صعب استعابها اذا كانت لك اول مرة في المجال لهذا قم بمشاهدة هذا الفيديو ستتوضح لك كفية عمل هذه المقاسات و معرفة ارباحك من ادسنس

 

كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار في اليوم ؟

دعنا نقسم الأرقام بشكل أكبر مع بعض الأمثلة على المقاييس.

سنحاول استخدام الأرقام في أقرب وقت ممكن من المتوسط. في هذا المثال ، سنستخدم تكلفة النقرة 1$ (CPC) ونسبة النقر إلى الظهور بنسبة %5. إذن ، ما مقدار عدد الزوار التي نحتاج إليه للحصول على 100 دولار يوميًا باستخدام هذه الأرقام؟

أولاً ، نحتاج إلى معرفة عدد النقرات التي تعادل 100 دولار.

100/1 = 100 نقرات.

 

إذا كنا بحاجة إلى 100 نقرة بنسبة5% CTR  من نسبة النقر إلى الظهور ، فيجب أن يكون إجمالي عدد الزيارات …

0.05 / 100 = 2,000.

 

نحتاج إلى 2000 زائر يوميًا. في الشهر ، وهذا هو …

2000 × 30 = 60،000

 

60000 زائر كل شهر لجني 100 دولار في اليوم مع ادسنس. بالطبع ، هذا مجرد تقدير. ليس من السهل الاحتفاظ بمتوسط تكلفة نقرة  يبلغ 1 دولار ، أما تكلفة النقرة CPC  فهو عامل كبير في مقدار عدد الزوار التي ستحتاجها للوصول إلى هذا الرقم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.